ولد عبد العزيز يدعو للإهتمام بالتراث ويعد بدعم وادان

aziz-wadaneأعرب الرئيس الموريتاني عن ارتياحه للإهتمام الذي توليه جماهير الشعب للحضارة التقليدية لموريتانيا ولثقافة البلد وتاريخه، وقال ولد عبد العزيز إن مهرجان وادان كان فرصة لجمع شمل الموريتانيين بمختلف ألوانهم ونوجهاتهم السياسية وجهاتهم القادمين منها. و أضاف  إن جميع الأحزاب السياسية شاركت في مهرجان "وادان" المعارض منها والموالي للسلطة مما يعكس متسوي الإتفاق الذي تخظي به المدينة التاريخية والحركة الثقافية فيها.

وقال ولد عبد العزيز إن المهرجان شكل فرصة للقاء وانطلاقة نحو تعزيز الحياة الثقافية والإقتصادية، وخلص ولد عبد العزيز إلي القول إن المهرجان فرصة لأعضاء الحكومة من أجل المطالعة، و  تعهد ولد عبد العزيز بدعم سكان مقاطعة وادان التاريخية وخصوصا في مجال المياه والصحة.

أما وزيرة الثقافة الموريتانية السيسه بنت بيده قالت إن الذاكرة الموريتانية استيقظت من سباتها ،لتعيد للأمة أمجادها العريقة،من خلال تأهيل المدن التاريخية وبعث الروح فيها بعد عقود من النسيان.

واعتبرت السيسه بنت بيده أن استقبال المدينة اليوم لأفواج من السياح هو بداية عودة مباركة لتنشيط قطاع السياحة الذي عاش أوضاعا صعبة خلال الفترة الماضية.
عمدة وادان الداده ولد أبشير قال إن مهرجان وادان تم توسيعه ليشمل وفودا من كل الولايات الموريتانية من أجل انجاحه ، وتوسيع التبادل والتشاور بشأن الحياة الثقافية.
وطالب العمدة بدعم البلدية والسياحة فيها، وتوسيع الحوزة الترابية لبلديته لتشمل القري والأرياف من أجل تقديم المساعدة لها دون أن يوضح الجهات التى ستخضع لسيطرته.

وطالب العمدة رئيس الجمهورية السماح له بشكر وزارة التنمية الريفية ووكالة التنمية الإسبانية والإتحاد الأوربي،والشركة الفرنسية العاملة في مجال النفط لما قدموه لصالح البلدية التي يديرها.

Read 1813 times