الجامعة العربية تقترح تعيين الشيخ العافية ولد محمد خونة مديرا لمكتبها في ليبيا

cheikelafiaتعتزم الجامعة العربية فتح مكتب جديد لها في ليبيا لمساعدة على هذا البلد على استعادة الأمن والاستقرار تمهيدا لإعادة إعمار ما دمرته الأعمال العسكرية التي جرت في عموم الاراضي الليبية ونتج عنها الكثير من الدمار .

واقترحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مذكرة ستعرضها على الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة المقرر عقده يوم الأربعاء القادم على المستوى الوزاري تعيين الوزير الاول الموريتاني السابق الشيخ العافية ولد محمد خونة رئيسا لهذا المكتب , وفتح حساب بمبلغ مليون دولار لتغطية مصاريف فتح المكتب توزع حسب مساهمات الدول الاعضاء في موازنة الأمانة العامة للجامعة .

وجاء في مذكرة الجامعة العربية أن فتح مكتب في ليبيا يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لمساعدة ليبيا وشعبها لعودة الامن والاستقرار تمهيدا لإعادة إعمار ما وقع من خراب ودمار في البنية الاساسية والمرافق الحيوية والمنشآت الحكومية والمدارس والجامعات والمستشفيات .

وأشارت المذكرة إلى أن هذا المقترح يأتي بناء على مشاورات أجراها الامين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي مع عدد من المسؤولين الليبيين وعدد من الجهات المعنية بالأزمة الليبية ومن بينها الامم المتحدة.

Read 1819 times